الثلاثاء، 27 أبريل 2010

البلطجة والدولة البلوسية فى مصر
تعاظم دور رجال البلطجة فى مصر جدا فى الاونة الاخيرة فمنذ انتخابات مجلس الشعب 2005 واستخدام مرشحى الحزب الحاكم لاغلب البلطجية فى دوائرهم والاستعانه بهم فى ادوار مرسومة قبلا ومتفق عليها مع اغلب رجال السلطة التنفيذية وكان للدور الذى لعبوه معى المرشحين اكير الاثر قى التاثير على النتائج سالفت الذكر.
وهذا ما اكدته اغلب التقارير الحقوقية التى مانت تراقي الانتخابات واد ذلك الامر لقيامهم بفرض نفوزهم بالقوة الغير قانونية على المواطنين الذى ليس لهم حول ولاقوة فمنهم من امتلك صالات رباضية واغلبهم امتلك شبكات توزيع القنوات الفضائية الغير قانونية وكان كل ذلك باستخدامهم لنفوذهم وعلاقتهم التى توطدت برجال السلطة التنفيذية.
ولعجب العجاب وفى امر غير مسبوق شاهدت اليوم 27 ابريل 2010 قيام رجال السلطة التنفيذية بدائرة قسم اول طنطا مدججه برجال من الامن المركزى ورجال الاطفاء فى حملة لتنفيذ حكم بالزالة لعقار يقع بشارع ترعة الشيتى تبع قسم اول طتطا وللاسف يقود هذا الحشد من القوات احد البلطجية المعروفين جيدا لدى سكان هذه المنطقة والمعروف ايضا بعلاقتة الحميمة برجال السلطة التنفيذية .
ولنا فى هذا المشهد تعليقات وهما .
اولا : - ان من حق السلطة التنفيذية تنفيذ احمام الازالة ولو بستخدام القوة عند الحاجة وذلك استنادا لامر الصيغة التنفيذية للاحكام النهائية الباته الا ان ذلك قد خولة القانون لرجال السلطة التنفيذية فقط ونص على ان استخدام القوة يكون عند الحاجة فقط ولايخول القانون حق استخدام هذه القوة لاتباعهم فما هو الحال لو تظلم المنفذ ضدهم بان الشرطة قد استخدمت البلطجية لتنفيذ الحكم ؟؟؟؟
والذى قد يؤدى بدورة الى بطلان كافة اجراءات التنفيذ ويحق للمنفذ ضدهم المطالبة بالتعويض عن الاضرار التى نتجت لاستخدام القوة والعنف من البلطجية المرافقين للسلطة التنفيذية بل ان هذا الامر يعد اهدار لاموال الدولة لما تكبدته وزارة الداخلية فى اعداد هذه الحملة والتى قد يحكم على اجراءات التنفيذ عن طريقها بالبطلان .
ثانيا : - اما التعليق الثانى فهو موجه للساده رجال السلطة التنفيذبة والذين يستخدمون البلطجية لفرض نفوزهم على المواطنين دون الاخذ فى الاعتبار ما يحدثه ذلك من ذيادة الاحتقان فيما بين وبين رجال الشرطة بل ما لايعرفونه ان البلطجية يستغلون هذا الامر لمصالحم الشخصية فى جبى الاموال والاتاوات على المواطنين بالقوة دون الاهتمام باثر ذلك على الدواعى الامنية مستغلين خوف المواطنين وبساطتهم ولوهمهم بانهم لايقدروا على المساس بهم لانهم ببساطه رجال تحت حماية رجل ضباط المباحث.... وانا اظن ان هناك رجال شرفاء من ضباط المباحث قد لا يعجبهم او يوافقون على ذلك .وايضا احترسوا من هؤلاء البلطجية فانهم قد ينقلبوا ذات يوم عليكم وفى النهاية اعتقد ان خير معين لرجال السلطة التنفيذبة لفرض القانون على الخارجين عنه هم الشعب ذاته .
وفى النهاية لاجد فول افضل من قول الله سبحانه وتعالى حسبى الله ونهم الوكيل
ولكى الله يامصر

ليست هناك تعليقات: